عاشقان يحطمان الرقم القياسي لوزن “قفل الحب” في المانيا

عاشقان يحطمان الرقم القياسي لوزن “قفل الحب” في المانيا


يبدو ان العشاق لا يكتفون بتعليق اقفال الحب على جسر محطة “كولون” الحديدي المسمى بجسر “هوهنتسولرن” المعروف في المانيا، وانما بدأوا يتنافسون بحجم الاقفال التي يضعونها. إذ ان هناك عشرات الآلاف من “أقفال الحب” التي يعلقها العشاق من كل حدب وصوب على جسر “هوهنتسولرن”، غير أن عاشقين مجهولين سجلا رقما قياسيا جديدا حينما علقا قفلا يزن 5 كيلوغرامات على جانب الجسر.

اقفال الحب معلقة على الجسر في المانيا

وذكر جيرد فيلزر، المتحدث باسم محطة القطار الدولية في “كولون”، أن طول القفل الذي يحمل الحرفين “A” و”M” يصل لـ54 سنتيمترا، وعرضه 40 سنتيمترا، وسمكه أكثر من 5 سنتيمترات. ويزن القفل 5 كيلوغرامات، لكن جسر المحطة التاريخي يستطيع تحمل أعباء “كل هذا الحب” لأنه يزن 13 ألف طن من الحديد. إلا أن فيلزر نوه إلى أن إدارته لن تسمح بحصول مسابقة يزداد فيها حجم القفل كل مرة، وستزيل أي قفل كبير آخر.
وبسبب حجمه الكبير، لم يشد العاشقان القفل على السياج المشبك للجسر وإنما على العمود الأفقي الذي يحمله. والقفل بلا فتح لإيلاج المفتاح أراد العاشقان بذلك القول إن حبهما عسير على الحل.

ونفى المتحدث أي محاولة جديدة لإزالة الأقفال التي يزداد عددها باطراد. إذ سبق لإدارة المحطة أن حاولت ذلك قبل 5 سنوات إلا أنها جوبهت بعاصفة احتجاجية من الصحافة والمؤسسات السياحية. فالجسر، الذي يمر قرب كاتدرائية “كولون” الشهيرة (الدوم)، أصبح مرتعا للعشاق من كل أنحاء العالم.

ويعتبر جسر محطة كولون من أهم جسور العالم بسبب مرور 1200 قطار عليه يوميا، بالاتجاهين، عبر ضفتي الراين. وهو أهم معبر ألماني للسكة الحديد باتجاه غرب المانيا حيث فرنسا وهولندا وبلجيكا ومن ثم بريطانيا. يبلغ طوله 686.6 متر وهناك 4 خطوط للسكك على الجسر تسمح بمرور 4 قطارات عليه كل مرة.
لمتابعة منشوراتنا على الفيسبوك