اشهر اماكن في برلين Berlin

اشهر اماكن في برلين Berlin

برلين هي واحدة من أقدم وأهم المدن التاريخية في أوروبا. شهدت أكثر التاريخ في القرن الماضي وحده بينما كان تاريخها صعبة، وقد ثابر على المدينة و أصبحت عاصمة كبرى بها 3.5 مليون شخص فقط ، ولكن أيضا الفن . 

هناك أسباب كثيرة للذهاب برحلة إلى هذه المدينة ، ولكن هنا أفضل أماكن للزيارتها في برلين عند السفر :
1. بوابة براندنبورغ Brandenburg gate :

بوابة براندنبورغ هي البوابة الوحيدة المتبقية التي تمثل الانقسام بين الشرق والغرب في برلين . ويستند تصميم البوابة على البروبيليا ، والتي كانت بوابة الأكروبوليس، حيث بنى الاغريق المعابد الرائعة . خلال احتلال نابليون لبرلين ، 
منذ سقوط جدار برلين في عام 1989 أصبحت بوابة براندنبورغ ترمز إلى الوحدة الألمانية. وبالإضافة إلى ذلك، هذه البوابة مصنوعة من الحجر الرملي هي واحدة من أروع الأمثلة للكلاسيكية الألمانية .
2. مبنى الرايخستاغ Reichstag :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
الرايخستاغ هو مقر البرلمان الألماني، ويقع بجوار بوابة براندنبورغ. تم الانتهاء من بنائه في عام 1894، بني بأموال الفرنسيين اثناء الحرب.
بعد ان تم توحيد الشرق والغرب في برلين، انتقل البرلمان من مدينة بون، العاصمة السابقة لألمانيا الغربية، إلى الرايخستاغ. 
تم إنجاز أعمال التجديدات في عام 1999، والتي تضمنت إضافة قبة زجاجية كبيرة على السطح.
كان هناك الكثير من الجدل مع قرار لإضافة هذا، حيث انه يشبه إلى حد كبير إضافة الأهرامات الزجاجية في متحف اللوفر، ولكنها أصبحت الآن واحدة من أهم المعالم البارزة في المدينة.
3. غرونيفالد Grunewald :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
غرونيفالد هي أكبر مساحة خضراء في برلين وتضم حوالي 7،400 فدان . وهي تقع في الجانب الغربي من برلين، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق دا باهن.و نهر هافل ، 
وهي تمتد على طول جزء من بحيرة انسي ، وأيضا لديها عدد من البحيرات الصغيرة. وهناك مناطق معينة من الغابة هي خارج حدود الجمهور، من أجل الحفاظ على الحياة البرية الطبيعية، هناك أيضا الجولات المصحوبة بمرشدين في الغابات المتاحة.
4. قصر شارلوتنبورغ Charlottenburg Palace :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
تم تصميمه في الأصل، على غرار قصر فرساي، 
قصر شارلوتنبورغ كان المقصود فقط ليكون حديقة صغيرة. لكن حصلت الأمور من جهة، والقصر هو الآن مساحته 505 متر .
عندما أصبح فريدريش الثالث ملك بروسيا، قام بتوسيع القصر من بدايته . 
عند وفاة صوفيا شارلوت، أصبح القصر المعروف باسم قصر شارلوتنبورغ. الحدائق، ، وقد صمم أصلا باعتباره أسلوب الباروك الفرنسي، ولكن تم إعادة تصميمه على الطراز التقليدي .
5. جزيرة المتاحف Museum Island :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
جزيرة المتحف هو اسم النصف الشمالي من جزيرة في نهر سبري ، تشتهر بالمتاحف الخمسة الموجودة هناك. 
أول هذه العناصر هو المتحف القديم، الذي تم بناؤه في عام 1823 و عام 1830. بنيت في الأصل لإيواء الفنون في المدينة الجميلة ، ويضم الآن المجموعة اليونانية فضلا عن المعارض الخاصة . 
ثانيا , المعرض الوطني القديم هو متحف آخر في الجزيرة. تأسس في عام 1861 ، و يضم تشكيلة واسعة من مضيفين الفن ، بما في ذلك الكلاسيكية الجديدة ، الرومانسية، الانطباعية .
ثالثا , تم الانتهاء من المتحف الجديد في عام 1855 ، و تعرض لاضرار . وتم وإعادة فتحه رسميا في عام 2009. في الداخل، ويضم التحف التاريخية المصرية ، و عصور ما قبل التاريخ ، بما في ذلك تمثال نصفي للملكة نفرتيتي الشهير .
رابعا , تم الانتهاء من متحف بوده في عام 1904 ، وإعيد افتتاحه في عام 2006 بعد 9 سنوات من الإصلاحات. المتحف هو الآن موطن لمجموعة من المنحوتات و الفن البيزنطي ، والنقود المعدنية والميداليات.
المتحف الأخير هو متحف بيرغامون، الذي اكتمل في عام 1930 ، وينقسم إلى جمع العصور القديمة ، ومتحف الشرق الأوسط ، ومتحف الفن الإسلامي.
6. عمود النصر Siegessaule :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
صمم في عام 1864 للاحتفال بذكرى انتصار بروسيا في الحرب البروسية الدانماركية، ولكن في الوقت الذي كان قد انتهى البناء في عام 1873، كانت بروسيا أيضا هزمت في الحرب مع النمسا وفرنسا.
هذه الانتصارات في وقت لاحق سميت بحروب توحيد مستوحاة من إضافة النحت البرونزية من فيكتوريا ، 8.3 مترا ويزن 35 طنا، مصممة من قبل فريدريش دريك
عمود النصر موجود أمام الرايخستاغ، نقل النازيين العمود في عام 1938 إلى موقعه الحالي، والمعروفة باسم “ستار العظمى”.
7. جدار برلين Berlin Wall :
أفضل أماكن سياحية برلين المانيا 2014
هذا هو المكان التاريخي الأكثر شهرة في برلين. لا تزال هناك بقايا من جدار برلين بعد ان تضرر الجدار لأكثر من 2 عقود،
بدأ بناءه في 13 أغسطس 1961 وجرى تحصينه على مدار السنين، ولكن تم فتحه في 9 نوفمبر 1989 وهدم بعد ذلك بشكل شبه كامل
يبلغ طول جدار برلين 5.7km/3.5 ميل. وهو نقطة العبور الرئيسية بين شرق وغرب برلين و المناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية. كان الغرض منه تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية .


تابعنا على الغروب في الفيس
العالم العربي في المانيا