كل السوريين يلي عم يعملوا محكمتين 2016

لكل السوريين يلي عم يعملوا محكمتين.







وبعد الاطلاع ومتابعة العديد من الاشخاص والهيئات والمحاميين وحزمة قوانين اللجوء الثانية التي بدأ تطبيقها بألمانيا مع بداية العام ٢٠١٦ راح حاول لخص انواع الاقامات والاسباب ومجموعة نصائح بالمحكمة الثانية .

صار في ثلاث انواع من الاقامات. ◀اقامة لجوء انساني ثلاث سنوات مع لم شمل. ◀اقامة لجوء انساني سنة مع لم شمل ◀اقامة لجوء سياسي مع وقف لم الشمل لمدة سنتين (انتبه) (انتبه انتبه انتبه) بالمحكمة التانية ..

هنا يجب ان تكون اجابتك واضحة وصريحة بسبب الحرب والدمار والموت والنزوح من مناطق سورية المختلفة وفقدان العمل ولطلب #اللجوء #الانساني حصرا (يجب ان يسمعها المحقق بشكل واضح) ولا تنسى تذكر قذائف الهاون العشوائية بكل مناطق سورية (واذا عندك بيت او محل راح بالقصف او اتدمر بيكون افضل تذكروا).

يجب اقناع المحقق بقصتك .. ◀ سؤال الاول راح يكون بالمحكمة هو : ما السبب الشخصي الذي دفعك لمغادرة سورية : ◀ السؤال الثاني المهم : – هل انت مطلوب للخدمة الالزامية او الاحتياط في سورية :

السؤال الثالث المهم :

هنا الافضل انك تقول الحقيقة (ويجب ان تقول وتشدد وتركز على عبارة انا انسان عادي وبسيط هربت من الخدمة الالزامية والاحتياطية ولا اريد المشاركة بالحرب والقتل والدم السوري واطلب اللجوء الانساني ركز انساني) – هل انت مطلوب لاحد اطراف الصراع السياسي في سورية: هنا الاجابة حصرا (لأ) يعني مانك مطلوب لحدا لا حكومة ولا معارضة ولا داعش. ◀ السؤال الرابع والمهم :

– هل شاهدت عمليات قتل جماعية منظمة في منطقتك (الجواب حسب منطقتك).

هل كنت معتقل عند احد اطراف الصراع في سورية (اكيد الجواب لأ) لأنو راح يصير لجوئك سياسي. هل لديك سجل جنائي او حكم قضائي بسورية (اكيد لأ) ◀ السؤال الخامس المهم : لماذا اخترت المانيا تحديدا كدولة لجوء : الجواب لازم يكون (انا اطلب اللجوء الانساني) ركز على اللجوء #الانساني لأن المانيا بلد الأمان والقانون وحقوق الانسان والعدالة والمساواة. ◀الاسئلة المهمة الأخرى (انتبه): – هل شهدت استخدام اسلحة كيماوية في منطقتك (الجواب حسب المنطقة).

◀ طبعا يمكنك الطعن بقرار الاقامة عن طريق محامي مختص بأمور اللجوء (خلال اسبوعين فقط) انتبه.. وهو بدوره يقوم برفع دعوى قضائية على المحكمة بناءا على اقوالك بالمحكمة (يعني بالمشرمحي اقوالك بالمحكمة هيي يلي بتخليك تربح او تخسر القضية) والمحامي اول شغلة بيطلبها منك الاجابات عن الاسئلة بالمحكمة ليستند على مبرر لرفع دعوى عالمحكمة.

– هل شهدت استخدام اسلحة دمار شامل في منطقتك(حسب المنطقة). هنا يجب ان تكون الاجابة حسب منطقتك والافضل تقول (لأ).لانك مطالب بذكر اسماء واماكن وتواريخ واثباتات والتفاصيل في حال الاجابة بنعم. طبعا اغلب مناطق سوريا فيها قذائف هاون عشوائية وقذائف صاروخية عشوائية واطلاق نار عشوائي ومداهمات واشتباكات ممكن نذكرها حسب المنطقة. ◀ اخيرا نصائح عامة … – الثقة بالنفس وعدم الارتباك امام المحقق والمترجم ضرورية. – الاجابة الصريحة المحددة عن السؤال افضل من فتح حوار طويل مع المحقق.

وموفقين جميعا.

– الابتسامة والاحترام والاجابة المقنعة هو افضل الطرق.

– لا مانع من تسجيل ملاحظاتك واجاباتك على ورقة وادخالها معك الى المحكمة.

نظرا لاهميته اكثر من بطاقات البنكية

Loading Facebook Comments ...

1 Comment on “كل السوريين يلي عم يعملوا محكمتين 2016

Comments are closed.