تقديم طلب لجوء في السفارة الالمانية

تقديم طلب لجوء في السفارة الالمانية وحجز موعد في السفارة الالمانية، أمرين مختلفين، لكن الفترة الماضية حدث لبس كبير نشاهده في الأسئلة المطروحة من قبل زوار مجتمع الهجرة معنا، والخلط بين الأسئلة كان بخصوص تقديم طلب اللجوء في السفارة الألمانية، وبين حجز المواعيد الخاصة بلم الشمل.

الفرق بين تقديم طلب لجوء في السفارة الالمانية وبين موعد لم الشمل

حجز موعد في السفارة الألمانية للم الشمل في المانيا، يختلف عن تقديم طلب اللجوء، لأن حجز الموعد في السفارة يكون لإجراء مقابلة في السفارة الألمانية بناءً على طلب لم شمل تقدم به شخص مقيم في المانيا يرغب في لم شمله بأسرته المتواجده خارج المانيا ليعيشوا سوياً في المانيا.

حجز المواعيد في السفارات الألمانية تحدثنا عنه قبل ذلك، ويمكنكم العودة لهذا المقال،  آلية حجز المواعيد في السفارة في بيروت، أو الرجوع لبوابة المانيا للحصول على معلومات أكثر حول مواعيد لم الشكل في دول الجوار السوري.

أما تقديم طلب لجوء في السفارة الالمانية يختلف تماماً عن تقديم طلب لم الشمل في المانيا، لأن طلب اللجوء إلى المانيا يسبق لم الشمل الأسري في المانيا بخطوات منها معالجة ودراسة طلب اللجوء، واجراءات أخرى يمكنكم الرجوع اليها على بوابة اللجوء الألمانية على موقعنا.

تقديم طلب لجوء لألمانيا في السفارة الالمانية

تقديم طلب اللجوء لالمانيا يشترط تواجد الشخص على الأراضي الالمانية، سواء على الحدود الالمانية، أو في المطارات الالمانية، أو في أي مكان على أرض المانيا، المهم التواجد على الأراضي الألمانية، ولا تهم طريقة الوصول إلى المانيا، سواء بفيزا سياحية، أو فيزا دراسية، أو بأي طريقة أخرى.

ملاحظة : لا يمكن تقديم طلب لجوء في المانيا أثناء الترانزيت، لأن صالة الترانزيت لا تعتبر أرضاً المانية، ويجب الخروج من صالة الترانزيت في المانيا للتمكن من تقديم طلب اللجوء.

لا يمكن تقديم طلب لجوء لألمانيا في السفارت والقنصليات الألمانية في الخارج، وتقديم اللجوء إلى المانيا يكون بالطرق التي تم ذكرها فقط.

هناك أمران لسؤال الناس حول تقديم طلب لجوء بالسفارة الألمانية، الأول هو عدم معرفة الأشخاص بقوانين اللجوء الألمانية، والأمر الثاني هو اختلاط الأمر على كثير من الناس في ما يخص حجز موعد السفارة الالمانية للم الشمل، وبين مصطلح اللجوء. من يرغب في معرفة المزيد حول المانيا، وحولالقانون الألماني بشكل عام، يمكنكم الرجوع لبوابة المانيا على موقعنا